العطلة الصيفية فرصة لا تعوض في أمور مفيدة تعرف عليها الآن


إن الولد و البنت العربية لا يعرفون أهمية و ما يمكنهم فعله في العطلة الصيفية , الوقت الذي لا دراسة فيه و الوقت الذي به فراغ خاص تفعل فيه ما تشاء في أغلب الأحيان لكن هل فكر هؤلاء الشباب و البنات في كيفية الإستفادة من العطلة الصيفية ؟ و عن أهمية العطلة الصيفية ؟ معظمهم لم يفعلوا , إن العطلة الصيفية فرصة لا تعوض لكي يتعلم الأولاد و البنات أمورا و مهارات على سبيل المثال الطبخ للبنات فهو مهارة لا ينقنها الكل أو الخياطة أو الرسم أو البرمجة و التي تعتبر امرا هاما و تزيد من ذكاء المرء .


1 - حفظ القرآن الكريم :
إن أهم و أفضل شيء يمكن ان ستفيد منه المرء في  العطلة الصيفية هو حفظ القرآن الكريم , كلام الله , فكم من شاب و بنت يضيعون أوقاتهم في الأغاني ؟؟ في القصص و المسلسلات , هل ستنفعهم ؟ إذا القرآن الكريم هو أمر ليسي بالصعب الحفظ منه إنه سهل الحفظ و سهل النسيان .

2 - تعلم اللغات :
يمكنك استثمار وقتك في تعلم اللغات التي قد تنفعك كثيرا في مستقبلك مثل اللغة الفرنسية و اللغة الإنجليزية ,  لا تدري أي وظيفة قد تختار , ربما قد تكون مبرمجا ؟؟ لذا فإن لغات البرمجة تستلزم اللغة الانجليزية و الفرنسية , او قد تكونين مظيفة جوية لذا عليك تعلم اللغات للتعامل مع الزبائن .. 

3 - الإهتمام بجسدك و اللياقة :
نعم ! و لما لا ؟ إن اللياقة مهمة جدا و الجمال فيمكنك تطبيق الوصفات الطبية و  الطرق و العلاجات ..  

4 - الأحاديث النبوية :
يمكنك حفظ الأحاديث النبوية و العمل بها في حياتك , فإن أردت النجاح فعليك بهذا الامر فهي مفيدة جدا و  هي الدليل الكامل و الشامل للحياة الناجحة و السعيدة التي تركه لنا رسول الله صلى الله عليه و سلم و و كذلك القرآن الكريم و الذي به قصص الأسبقين و العبر !

5 - عمل مشروع خيري :
إنه أمر لا يفكر به الناس للاسف , و هو مهم للغاية , يمكنك عمل مشروع خيري و جمع التبرعات لتساعد المحتاجين او مشروع خيري لتساعد كل من يقرر عمل مشروع خيري .. بهته الطريقة لنرفع مستوى العرب 



كما أنه هناك الكثير من الامور المهمة التي يمكنك تعلمها في العطلة الصيفية , ما عليك إلا التفكير و تنظيم وقتك لتتعلم بشكل أفضل وكنصيحة لا تتعلم امور لوقت طويل يعني كل يوم و أنت تتعلم البرمجة او الرسم .. نوع , لانه اذا ركزت على امر كل العطلة فستكرهه . 






العطلة الصيفية فرصة لا تعوض في أمور مفيدة تعرف عليها الآن Unknown on 10:39 ص 5
730 بتوقيت غرينيتش 2230 بتوقيت مكة المكرمة
جميع الحقوق محفوظة لـ كيف ويب
تصميم و تكويد : تصميم عماد خطاب
يتم التشغيل بواسطة Blogger.